بيانات وبلاغات: بلاغ المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم
اتصل بنا       انشطة نقابية في صور         الرئيسية الحركة الانتقالية            الحركة الانتقالية                  الحركة الانتقالية

« Accueil | الملــــــف المطلبـــــي الوطني للجامعـــــة الوطن... » | اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب الاقليمي مع الكاتبة ... » | حوار مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطن... » | حوار حول مشاكل التعليم بأزيلال مع الكاتب الإقليمي ... »

مستجدات الموقع

بـــــــلاغ
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تطالب
بتحديد المسؤوليات وإعفاء مدير أكاديمية مكناس - تافيلالت

عقدت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم اجتماعا طارئا فور علمها بفضيحة تسريب امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2006 في العديد من المدن المغربية منها مكناس ، خنيفرة ، الناظور ، فاس ،...... وبعد وقوفها على حيثيات هذه الفضيحة وملابساتها تعلن :
أولا : استنكارها الشديد للطريقة الملتبسة التي تعاملت بها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس تافيلالت والمتمثلة في محاولة نهج أسلوب التستر والالتواء على الحقائق والتفنن في تطويق الظاهرة وحصرها وعزلها في أماكن محدودة والسعي لمعالجتها معالجة جزئية دون البحث عن الصيغة المناسبة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص صونا لمصداقية شهادة الباكلوريا وطنيا ودوليا .
ثانيا: إدانتها الشديدة لكل من كان وراء التسريب والمتاجرة بمصير ومستقبل التلاميذ و والإجهاز على مجهودات الأسرة التعليمية والنيل من مصداقية المنظومة التعليمية والمدرسة العمومية .
ثالثا: تجدد تأكيدها بأن المدرسة المغربية بصدد تفسخ أخلاقي خطير و ما حدث يعتبر مؤشرا دالا على الانزلاق الذي تشهده العديد من المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية للوزارة خاصة منها التي تعرف توترات متواصلة منذ بداية السنة الدراسية مما يتطلب الإسراع بمعالجة الاختلالات القائمة .
رابعا: تعتبر أن الحل في معالجة تسريب الامتحانات ليس هو إعادة الامتحان في جهة محددة خاصة وأن تأثير عملية التسريب شملت مواقع متعددة وليست محصورة في مؤسستين كما تشير إلى ذلك تقارير أساتذة الحراسة ولجن الامتحانات في العديد من المؤسسات التي يجب أخذها بعين الاعتبار وبالتالي فلا يمكن إغفال تأثير ذلك على النتائج العامة لشهادة الباكالوريا مما يضرب في الصميم مصداقية هذه الشهادة.
خامسا: تطالب وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي اتخاذ كل التدابير الأخلاقية والقانونية لتحديد المسؤوليات وإعفاء مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت باعتباره المسؤول المباشرفيما وقع وكذا المتابعة القضائية لمعاقبة كل من تبث في حقه هذه الفعلة الشنيعة.
سادسا: تدعو منسقياتها الجهوية ومكاتبها الإقليمية إلى أخذ المزيد من الحيطة والحذر والتصدي لكل الممارسات اللاأخلاقية التي قد تقع داخل مؤسساتنا التعليمية حفاظا على كرامة ومصداقية الأسرة التعليمية.


الاثنين 15 جمادى الأولى 1427 الموافق 12 يونيو 2006
الكتابة الوطنية

 حزب العدالة والتنمية

حركة التوحيد والاصلاح

islamonline

 التجديد

     البوابة الوطنية    

مناظر طبيعية من الاقليم…

اسمك الشخصي والعائلي…
بريدك الالكتروني
رسالتك…


Top Maroc

Google