بيانات وبلاغات: بيان أكـــــــــــــــادير
اتصل بنا       انشطة نقابية في صور         الرئيسية الحركة الانتقالية            الحركة الانتقالية                  الحركة الانتقالية

« Accueil | بـــــــــــــــــــــــــــــــلاغ إقليمي » | التأمين الإجباري عن المرض: إجراءات التطبيق » | بيــــا ن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الت... » | حوار مع نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي ... » | حوار مع نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي ... » | الترقية الداخلية » | بيــــــــــــــان المكتب الوطني للاتحاد الوطني لل... » | wataniya » | النتائج الأولية للترقية الداخلية لرجال التعليم » | أساتـــــــذة التعلـــيم الابتـــــــــدائيأساتذة ... »

مستجدات الموقع

عقدت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بعاصمة سوس العالمة اكادير أيام 24 -25 – 26 – 27 غشت 2006 الملتقى الصيفي الثالث تحت شعار " من أجل حوار جاد ونضال ملتزم " وقف فيها أعضاء المكتب الوطني على حصيلة أداء الجامعة على المستوى التنظيمي وحصيلة الحوار مع الوزارة والعلاقة مع الشركاء الاجتماعيين ، كما انكب أعضاء المكتب الوطني على مدارسة ومناقشة العديد من القضايا والملفات منها : ملف الدخول المدرسي المقبل ، تحيين وصياغة المذكرة المطلبية 2006 / 2007 ، مالية الجامعة ، تحديد منهجية الاشتغال على ملفات الفئات المتضررة وباقي قضايا الأسرة التعليمية ، ولقد توجت أشغال هذا الملتقى الصيفي ببلورة برنامج عمل سنوي يتضمن محطات تكوينية وإشعاعية وتنظيمية ومحطات نضالية للموسم النقابي المقبل ، كما تمخض عن الملتقى عدة قرارات و توصيات سيسهر المكتب الوطني على تنفيذها .
وفي جو من المسؤولية العالية والالتزام والانسجام التام الذي طبع أشغال هذا الملتقى يعلن المكتب الوطني :
1 – تنديده بالعدوان السافر للكيان الصهيوني المدعم من راعية الإرهاب العالمي أمريكا وحلفائها على الشعبين الفلسطيني واللبناني ، ويهنئ الشعب اللبناني على انتصاره العزيز بتبنيه لخيار المقاومة التي أعادت للأمة كرامتها.
2 – يعتبر بان إصلاح المنظومة التعليمية في بلادنا لازال لم يأخذ بعد طريقه نحو الاتجاه الصحيح مما ينعكس على سمعة المدرسة العمومية ومن مؤشرات ذلك ضعف الميزانية ، هشاشة البنية التحتية للمؤسسات التعليمية ، الارتباك في أجرأة مقتضيات ميثاق التربية والتكوين على مستوى البرامج والمناهج، التكوين المستمر، تكوين الأطر.....
3 – تأكيده على أن منهجية الحوار المتبعة من طرف الوزارة في علاقتها مع الشركاء الاجتماعيين لم ترق بعد إلى ما تنشده الجامعة وما تتطلع إليه الأسرة التعليمية وهو ما يتطلب من الوزارة الحفاظ على بعد المنهج التشاركي الحقيقي المفضي إلى حوار جاد لمعالجة القضايا المطلبية التي ترفعها الجامعة مع الحق في نضال ملتزم للدفاع عن حقوق الأسرة التعليمية.
4 – حرصه على أن يتدارك الدخول المدرسي المقبل الاختلالات التي شابت مسلسل الحوار وينبه إلى تفادي كل ما من شأنه أن يساهم في خلق جو التوثرات قد تعصف بروح الشراكة بسبب عدم احترام الاتفاقيات و سوء تطبيق المذكرات سيما مذكرة الحركة الانتقالية الجهوية والمذكرة المنظمة لمهام الأعوان...
5 –مطالبته بتنفيذ مقتضيات اتفاق 14 دجنبر 2005 الخاص بأساتذة التعليم الإعدادي الذين لم يفك الحصار بعد عن مستحقاتهم المالية وتسوية وضعيتهم الإدارية .
6 – يجدد مواقفه الثابتة من تغرات النظام الأساسي لموظفي التعليم منذ صدوره سنة 2003 ، مؤكدا عزم الجامعة على جعل هذه السنة حاسمة لمراجعة ما تبقى من هذه الثغرات وفي مقدمتها الترقية بالشهادات ، مراجعة نظام الكوطا ، التراجع عن الساعات التضامنية وتحديد ساعات العمل الأسبوعية، مراجعة نظام الكفاءة التربوية ...
7 – مطالبته بتسوية ما تبقى من الملفات العالقة الخاصة بالترقية الداخلية للسنوات السابقة وتجاوز الارتجال والاختلالات التي تطبع مراحل الترقية بالامتحان وبالاختيار وجعل الحوار الذي فتحته الوزارة مع النقابات حول مقاييس الترقية مناسبة لتدقيق المعايير التي تضمن تكافؤ الفرص والشفافية والنزاهة المنشودة .
8 - مطالبته بالتعجيل بحسم ملف حملة الشواهد العليا وتسويته مع بداية الموسم الحالي كما وعدت بذلك الوزارة في لقاءها مع المكتب الوطني نهاية الموسم الماضي ، كما يجدد تشبته بفتح حوار شامل حول مطالب فئات المفتشين ، أساتذة التعليم الابتدائي ،أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي ،أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، الأعوان و الأطر الإدارية المشتركة، مستشاري التوجيه والتخطيط،، المبرزين، المحللين ، حملة الميتريز، العرضيين المدمجين وغير المدمجين .

إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تؤكد للأسرة التعليمية بان الموسم النقابي المقبل سيكون حافلا بالعديد من المبادرات النضالية والأنشطة الإشعاعية، لذلك فإنها تدعو جميع الفئات التعليمية إلى رص الصفوف داخل الجامعة والالتفاف حول المذكرة المطلبية التي ترفعها إلى الوزارة كما تدعو الوزارة إلى التعامل الشامل مع جميع المطالب المعروضة عليها بعيدا عن أية انتقائية أو تماطل .
في إطار استحقاقات تجديد ثلث المستشارين ليوم 8 شتنبر 2006 يدعو المكتب الوطني كل مناضليه وهيئاته في كل المواقع إلى التعبئةالشاملة للتواصل مع ممثلي وممثلات هيئة المأجورين من ممثلي الموظفين ومندوبي العمال للتصوت على لائحة "المصباح " لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، لائحة الأمل والالتزام .



والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

 حزب العدالة والتنمية

حركة التوحيد والاصلاح

islamonline

 التجديد

     البوابة الوطنية    

مناظر طبيعية من الاقليم…

اسمك الشخصي والعائلي…
بريدك الالكتروني
رسالتك…


Top Maroc

Google