بيانات وبلاغات: بلاغ إخباري للمكتب الوطني
اتصل بنا       انشطة نقابية في صور         الرئيسية الحركة الانتقالية            الحركة الانتقالية                  الحركة الانتقالية

« Accueil | البيان الوطني » | البيان رقم 5 » | البيان رقم 4 » | المكتب الإقليمي لأزيلال » | تهنئـــــــــة للشغيلة التعليمية » | خروقات رئيسي مصلحتي الموارد البشرية والشؤون التربو... » | ج.و.م.ت بأزيلال تواصل نضالها » | بيان أكـــــــــــــــادير » | بـــــــــــــــــــــــــــــــلاغ إقليمي » | التأمين الإجباري عن المرض: إجراءات التطبيق »

مستجدات الموقع

على اثر جلسة الحوار التي عقدتها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم مع مدير الموارد البشرية وبعض رؤساء الأقسام والمصالح بالمديرية مساء يوم الاثنين 27 نونبر 2006 ، والتي طرحت فيها الجامعة العديد من القضايا والملفات الآنية التي تشغل بال رجال ونساء التعليم،تخبر الجامعة مناضليها وعموم الشغيلة التعليمية بما يلي :
1- ترقية الإعدادي حسب اتفاق 14 دجنبر2005 :
* لقد أنجزت المديرية الملفات الخاصة بترقية ما قبل 1979 وسترسلها إلى تأشيرة تحديث القطاعات العامة خلال هذا الأسبوع، حيث سيتم إرسال جميع الملفات الى المراقبة المالية مباشرة بعد انتهاء المهلة التي حددتها في 10 دجنبر 2006 لاستقبال كل الحالات التي تم إغفالها ومن المرتقب أن يتوصل المستفيدون بمستحقاتهم خلال شهر يناير وفبراير المقبلين، كما أن المديرية قد أحالت ملفات 1980 -1981 على المراقبة المالية قصد التأشير على السنوات الجزافية وأنها منكبة على إعداد ملفات 1982 - 1983 .
* بخصوص حالات الناجحين منهم في الامتحانات المهنية والذين تم حذف أسمائهم من لوائح الترقية فقد أكدت الجامعة على ضرورة تمتيعهم بأحسن وضعية وهي الاستفادة من الترقية الاستثنائية 2002 بالنسبة لحالات ما قبل 1979 وأيضا لباقي أفواج 80-81 - 82 – 83 و الالتزام بهذا المبدأ الذي سبق الاتفاق عليه خلال السنوات السابقة.
* بخصوص المعلمين المنتدبين للتدريس بالإعدادي والذين حرمهم مرسوم اتفاق 14 دجنبر 2005 فقد جددت الجامعة تأكيدها على ضرورة معالجة هذا الملف من أجل الطي النهائي لملف الإعدادي في رمته دون إقصاء لأية فئة .
2 – الترقية بالاختيار
تقدمت الجامعة إلى المديرية في هذا الشأن بالعديد من الحالات منها :
* مصير طلبات الاستدراكية في الترقية بالاختيار 2005 ، حيث أكدت مديرية الموارد البشرية أنها أخذت بعين الاعتبار جميع الطلبات التي توصلت بها قبل عرضها على اللجن الثنائية .
* وبخصوص حالات احتساب الخدمة المدنية التي تم إغفالها في ترقية أساتذة التعليم الابتدائي فقد أكدت المديرية بأنها ستدرج كل الحالات التي تتوفر على النقط المطلوبة بعد احتساب سنوات الخدمة المدنية ضمن لائحة المستفيدين في ترقية 2005 .
* وفيما يتعلق بترقية المتصرفين المساعدين أفواج 2003 – 2004 - 2005 فقد أكدت الجامعة على ضرورة اعتماد معايير شفافة وواضحة ، حيث أكدت المديرية بهذا الخصوص أنها بصدد دراسة المعايير الموضوعية باستشارة مع ممثلي اللجان الثنائية .
* أما ملف ترقية المحللين ونظرا لصعوبة تحديد معايير موضوعية لحسم ترقية هذه الفئة فقد طالبت الجامعة بضرورة ترقية المحللين دفعة واحدة بشكل استثنائي .
3 - الترقية بالشهادات العليا: فقد أكدت المديرية بان الوزارة حصلت عندها قناعة على موضوعية مطلب الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المتمثل في الترقي إلى السلم 11 وتغيير الإطار إلى أساتذة الثانوي التأهيلي وأكدت بأنها بصدد البحث عن الإجراءات القانونية مع وزارة تحديث القطاعات العامة والمالية لتسوية وضعية حملة الشواهد العليا، وبخصوص فوج 2002 الذين حصلوا على رسائل التعيين بالثانوي أكدت المديرية بأنها ستقوم بتسوية وضعيتهم في أقرب الآجال فيما ألحت الجامعة على ضرورة تسوية وضعيتهم بأثر رجعي حسب مرسوم 1985 .
4 - ملف طلبة سلك التبريز: فقد تمت تسوية ملف الراسبين وعددهم 94 حالة بتعيينهم كأساتذة الثانوي التأهيلي بشكل استثنائي على أن يشمل هذا الإجراء فوج 2007 ، وقد جددت الجامعة مطالبتها الوزارة الإسراع بإيجاد صيغة توافقية تنصف طلبة سلك التبريز.
5 - ملف شرط المروءة : والذي كان وراء تجميد العديد من الملفات بسبب تعطيل الحصول على شرط المروءة وانعكاس ذلك على وضعية المعنيين بالأمر، فقد أكدت المديرية توصلها برسالة من الوزير الأول لتسوية هذا الملف وستصدر الوزارة قرارات إعادة التحاق المعنيين إلى عملهم وتسوية وضعيتهم الإدارية والمالية .
6 - الملفات العالقة والحالات الخاصة المطروحة على الجامعة : سلمت الجامعة لائحة تهم العديد من حالات العالقة تهم الترقية الاستثنائية 2000-2001-2002 والامتحانات المهنية 2003 و2004 ثم حالات الأساتذة المبرزين الذين تعطلت تسويات وضعياتهم المادية الإدارية ، ومتأخرات التعويضات العائلية وتعويضات المنطقة وغيرها من الحالات التي تنتظر تسوية عاجلة .
7 –كما تقدمت الجامعة بطرح ملف توظيف الأعوان المتطوعين بجهة كلميم السمارة على مديرية الموارد التي أكدت إحالة تسوية هذا الملف على مدير الأكاديمية ، ولقد طالبت الجامعة مديرية الموارد بان تتحمل مسؤوليتها بالإسراع بحل هذا الملف ووضع حد لاستغلال هذه الفئة .
هذا ولقد تم الاتفاق على عقد جلسات حوار لاحقا لمتابعة ما تبقى من الملفات العاجلة التي تطرحها الجامعة وفي مقدمتها تقييم تعثرات الدخول المدرسي الحالي + تقييم الحركة الانتقالية الوطنية و الجهوية + مقاييس الترقية بالاختيار+ الامتحانات المهنية + مطالب فئوية ( المبرزين ، المستشارين في التوجيه والتخطيط ، العرضيين ...) + منهجية الحوار و التواصل مع المديرية + وضعية العاملين بالمصالح المركزية + ملف الشؤون النقابية وملفات أخرى .

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

المقر المركزي: 349، شارع محمد الخامس ـ الرباط. ص.ب: 7701 ـ دار الحديث. الهاتف: 45 35 26 037 الفاكس: 46 35 26

 حزب العدالة والتنمية

حركة التوحيد والاصلاح

islamonline

 التجديد

     البوابة الوطنية    

مناظر طبيعية من الاقليم…

اسمك الشخصي والعائلي…
بريدك الالكتروني
رسالتك…


Top Maroc

Google