بيانات وبلاغات: المكتب الإقليمي لأزيلال
اتصل بنا       انشطة نقابية في صور         الرئيسية الحركة الانتقالية            الحركة الانتقالية                  الحركة الانتقالية

« Accueil | تهنئـــــــــة للشغيلة التعليمية » | خروقات رئيسي مصلحتي الموارد البشرية والشؤون التربو... » | ج.و.م.ت بأزيلال تواصل نضالها » | بيان أكـــــــــــــــادير » | بـــــــــــــــــــــــــــــــلاغ إقليمي » | التأمين الإجباري عن المرض: إجراءات التطبيق » | بيــــا ن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الت... » | حوار مع نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي ... » | حوار مع نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي ... » | الترقية الداخلية »

مستجدات الموقع

البيـــــــــــــان رقم 3
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والشغيلة التعليمية ...معا ... لإصلاح الفساد وتصحيح الخروقات الموروثة والقضاء على جيوب الإفساد لتخليق الحيــــــــــــــــــــــــــــــاة الإدارية
.



عقد المكتب الإقليمي لقاءه العادي بتاريخ 2006/10/08 لمدارسة مستجدات الساحة التعليمية والملفات العالقة مع الإدارة فسجل ما يلي :على إثر النضالات الشريفة التي خاضتها ج . و . م . ت التي كان من نتائجها إعفاء رئيسي مصلحتي الموارد البشرية والشؤون التربوية ، فإننا ندعو السيد مدير الأكاديمية والسيد النائب الإقليمي إلى إجراءات تصحيحية في غضون أسبوع للإرث الفاسد وتنفيد ما تم الاتفاق عليه ضمانا لسنة نظيفة وسلمية:

1 ـ إنهاء ملف المجموعة 5+ 1 الملحقة بالنيابة في ظروف مشبوهة ، والتي كلها زبونية ومحسوبية والذين تركوا خصاصا فظيعا بمؤسساتهم ، وهذا مخالف للمذكرة 28 الصادرة بتاريخ 6/7/2005 مع العلم أنهم لم يمتثلوا أمام لجنة جهوية كما تنص عليها المذكرة السالفة ، بل فقط لإنتقاءات المفسدين المعفيين .
2 ـ إلغاء تعيين س.ع صاحب الإيداع الإداري من مدرسة وادي الذهب وفتح تحقيق جدي لكونه لم ينه الإيداع طبقا للقوانين الجاري بها العمل ويصبح رهن إشارة اللجنة الإقليمية .
3 ـ إنهاء مهمة الأستاذ الذي تم تعيينه بالمقتصدية وعودته إلى مدرسة وادي الذهب .
4 ـ إرجاع الأستاذ م.ع من ثانوية المسيرة إلى مدرسة المنظر الجميل والتي تعرف خصاصا ( 4 ـ ) .
5 ـ إرجاع الأستاذة المكلفة بمساعدة المقتصد من إعدادية الإمام علي بدمنات إلى مؤسستها الأصلية .
6 ـ فتح تحقيق في أستاذة شبح بمدرسة أمزيزل بدمنات وأخرى بم/م تباروشت وآخر بم/م أمسين .
7 ـ إصدار مذكرة خاصة للتباري على المناصب الإدارية الشاغرة .
8 ـ تصحيح وضعيات بعض السكنيات التي تم تفويتها بطريقة غير مشروعة بابزو ، وإفراغ السكن المحتل من طرف مدير م/م أمسين بفرعية امكونة بم/ م سيدي علي بن ابراهيم مع العلم أنه يتمتع بسكن بالمجموعة التي يعمل بها ـ وسكنيات محتجزة أيضا بإعدادية أفورار .
9 ـ توحيد التوقيت لصـــــــــــــــــــلاة الجمعة طبقا للمذكرات المنظمة لهذه الشعيرة .
10 ـ إخراج تقارير مجالس التدبير بخصوص التوقيت المسترسل وصلاة الجمعة المعتقلة بمصلحة الشؤون التربوية من السنة الفارطة إلى الوجود.
11 ـ نندد بالسلوكات اللاإدارية والبيروقراطية في التسيير لمدير م/م إمداحن في تعامله مع نساء ورجال التعليم بالمجموعة والمتمثلة في رفضه لعقد مجلس التدبير والتضييق على الأطر في أداء صلاة الجمعة والإنفراد في اتخاذ القرار .
12 ـ نسجل احتجاجنا على النتائج المجحفة للحركة الجهوية ونعلن تضامننا مع جميع المتضررين .
13 ـ نطالب بحركة محلية لحل قضايا نساء ورجال التعليم.
14 ـ ما مصير أموال التلاميذ بالتعاونية المدرسية وأين نتائج الإفتحاص؟
15 ـ رفضنا القطعي لمعايير التفييض واعتبار الأقدمية في المؤسسة هي الضامنة للاستقرار منذ سنوات .
16 ـ نطالب ببنية تربوية واضحة .
17 ـ تصحيح وضعية الأستاد أ.ح إعدادية الزرقطوني .
18 ـ نشجب سحب البيان رقم 2 من السبورة النقابية بالنيابة بتاريخ 2006/09/25.

وختاما نهبب بالشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف والتصدي لكل المفسدين والاستعداد لمواقف نضالية وموافاة نقابتهم الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بكل مشاكلهم و خلل يعتري المنظومة التربوية بهذا الإقليم العزيز .



عن المكتب الإقليمي لأزيلال
08/10/2006

 حزب العدالة والتنمية

حركة التوحيد والاصلاح

islamonline

 التجديد

     البوابة الوطنية    

مناظر طبيعية من الاقليم…

اسمك الشخصي والعائلي…
بريدك الالكتروني
رسالتك…


Top Maroc

Google